خبر عاجل

من القدس السلام عليكم وتحية عطرة من الاب منويل مسلم.

من القدس السلام عليكم وتحية عطرة من الاب منويل مسلم.

نشر الاربعاء 12 يونيو, 2019 في تمام الساعة 12:13

من القدس السلام عليكم وتحية عطرة من الاب منويل مسلم.


تنبهوا وأستفيقوا أيها العرب
فقد طمى الخطبُ حتى غاصت الركبُ( براهيم اليازجي) 


في عصر العلم والتكنولوجيا لا يزال العرب يتطيرون. تطيروا منا وتشاءموا واتهمونا باننا أرهابيون وسبب تخلف الشرق الاوسط. نستهجن امرهم. فنحن علمنا اولادهم وبنينا قصورهم وسيّرنا في البحار مراكبهم ومع ذلك يطبّعون مع اسرائيل التي داست كرامة العرب في جميع حروبها واقترفوا بحقنا اكثر من 400 مجزرة وهدموا اكثر من 500 قرية ولم يستثنوا جوامعها بل دنسوها فجعلوا بعضها ملاهي ليلية، وبعضها اسطبلات لحميرهِم واقتطع ترامب منهم القدس حيث جرى تدمير الحضارة العربية والثقافة والتاريخ والبُعْد القومي لها ولمقدساتها ودنسوا الاقصى بأحذيتهم وبساطيرهم وأهانوا صلاح الدين وكرامة منبره يوم الاحد الموافق 2/6/2019 وأطلقوا فيه النار والغاز.

اسرائيل باستباحتها حُُرُمات الاقصى تجرنا نحو حرب دينية وستكون شعوبكم ايها العرب المطبعون لهيبها وضرامها.
من يعتبر التطبيع حكمة ودهاء فإن اقدام المستوطنين والجنود تكتب: خيانةً ونذالةً وانكساراً وخوفاً. فلو لم تكونوا جبناء اذلاء ما صرخ هؤلاء في وجوهكم:" محمد مات وخلّف بنات.
بالتطبيع يوقّع العرب مع اسرائيل هزيمة الفتح الاسلامي وسقوط العهدة العمرية وإن فلسطين لم تعد ارض العرب وإن القدس ليست عاصمة العواصم العربية.
ابتدأت اسرائيل منذ زمن طويل إيقاظ روح الارامية والسريانية والفرعونية لغرس إسفين في القومية العربية وتمزيق الهوية والوحدة. وانتم ايها العرب مجددا تقرعون الجرس ليتنبة الفراعنة الى كيانهم ويكتبوا دستورهم الجديد وهذا ما لم يعد يلوح في الافق بل سبق واقترع عليه البرلمان المصري. والجرس أيقظ في فلسطين روح الارامية والسريانية ولولا وجود المسيحيين الذين قتلوا هذه الروح ودفنوها لأصبحت حقيقة اليوم. وانتم لا تؤمنون ببعثها مع انها ستبعث مثل الفينيق.
صدق فيكم نابليون يا حكام العرب المطبعين اذ قال :" قوتان تحكمان العالم: الخوف والمصلحة."

اسرائيل خائفة على كيانها من المقاومة؛ وفي أوج قوتها تُخيف العالم العربي كلَه وتدخله في أحلام الازدهار الاقتصادي وأن مصلحة البلدين للحياة والاستمرار في الحكم هو إنهاء القضية الفلسطينية التي يروّجون أنها هي التي أعاقت حضارة وازدهار العرب واسرائيل (إشهد عليهم يا مؤتمر البحرين في نهاية هذا الشهر.)
ولم ينتبه العرب ان التطبيع سيف ذو حدّين: قاطع من جهتنا ومثلّم من جهة اسرائيل.

وهذا القول "الخوف والمصلحة " ينطبق على وضعنا نحن الفلسطينينن اذ ان هذا ما تروج له صفقة القرن. ولكن الفلسطينيين أصحاب قضية وأكثر وعيا ويقظة فرفضوا المصلحة وصفقة القرن تحديا للخوف. والذين من بيننا خافوا، طبعوا بالتنسيق الامنى والمفاوضات والاعتراف باسرائيل أما الشجعان منا فأعلنوا المقاومة.

ان العرب الذين يريدون ان يعتمدوا على ضعفهم بالتطبيع ليحققوا العدالة لشعوبهم سيفقدون العدالة ويتنامى الضعف ويتوغّل؛ ولذلك سيجري على مكة والمدينة والخليج ما في فلسطين اليوم؛ لكن الفرق بيننا ان فلسطين تتحول نحو المقاومة والجهاد لاعتقادنا وقناعتنا المطلقة أن العدالة المدعومة بالقوة تجعل كل عادل قويا وكل قوي عادلا.
نحن لا نتوقّع ان يعاملنا العالم بعدل لذلك من حقنا كلنا ان نكون فدائيين مقاومين لان اسرائيل لا حق لها في فلسطين حتى تدافع عن حقها لتبقى.
وهذه شهادة بن غوريون نفسه: "بيننا وبين انفسنا لا يمكن ان ننكر الحقيقة. من الناحية السياسية نحن المعتدون وهم يدافعون عن انفسهم. البلاد هي بلادهم لانهم يسكنونها، بينما نحن نريد ان ناتي هنا ونسكنها، وفي نظرهم نحن نسلبهم ارضهم." 
من يريد ان يعطي اسرائيل سلاما بالتطبيع فلا يستحق القدس ولا مقدساتها ولا ان تطأ أقدامهم ارض الاقصى للحج قبل ان نأخذ من اسرائيل عدالتنا وحقنا. ومن اراد ان يعطي اسرائيل وطنا قوميا لها فارض الله وارضه واسعة اما فلسطين فلا تتسع الا للهلال والصليب.
واسمعوا ايها الخليجيون المطبعون مع اسرائيل:" ان لم تستخدموا نفطكم وغازكم وثرواتكم وجيوشكم سلاحا لدحر اسرائيل وهزيمتها فان اسرائيل التي رآها جدعون في سفر القضاة التوراتي، صغيرة كرغيف خبز ستنمو وتكبر وتضرب عواصمكم ومدنكم وتهدمها.

ايها الفلسطيني: لكي يسقط التطبيع والمطبعون وتنهارصفقة القرن واوسلو وارهاصاتها: أحمل روحك على علم بلادك وألقِ بها في مهاوي الردى. فإما حياةٌ تسر اطفالك وأحفادك وإما مماتٌ من اجل القدس يغيظ العدى.
والسلام عليكم
بيرزيت9/6/2019

قيلت في مؤتمر المثقفين العرب 11/6/2019