خبر عاجل

اضراب شامل وتحركات جماهيرية تلقائية ردا على القرار الامريكي

اضراب شامل وتحركات جماهيرية تلقائية ردا على القرار الامريكي

نشر الخميس 07 ديسمبر, 2017 في تمام الساعة 03:41

اعلنت القوى الوطنية والاسلامية عن الدعوة لاضراب شامل اليوم الخميس ، والخروج في مسيرات منددة بالقرار الامريكي عند الساعة 12 ظهراً

فيما اعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعطيل الدراسة واغلاق المدارس تماشيا مع دعوة الاضراب.

وكانت مسيرات جماهيرية تلقائية قد خرجت في مدن بيت لحم ورام الله واريحا ومخيم الدهيشة تنديدا بالقرار الامريكي احرقت خلالها الاعلام الامريكية

في التفاصيل فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء اليوم الأربعاء، تعطيل الدوام في كامل مدارس الوطن ومقار الوزارة، وذلك على ضوء التوجه العام للقوى الوطنية والإسلامية نحو الإضراب الشامل في بعض محافظات الوطن، والذي أعلن عنه تباعا.

 

وأكدت وزارة التربية في بيان لها عن التزامها بهذا الموقف رفضا للقرار الامريكي نحو مدينة القدس كما وتعلن عن تعطيل المدارس.

 

وأهابت الوزارة بموظفيها والمعلمين وطلبة المدارس الثانوية والجامعات والكليات المشاركة الحاشدة في المسيرات المقرة غدا على الساعة ١٢ في مراكز المدن.
وفي القدس فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين اهالي المدينة وقوات الاحتلال امام بوابات المسجد الاقصى ، وذلك بعد ان اعلنت المرجعيات الدينية عن اطفاء الانوار في المسجد الاقصى وساحاته كتعبير عن الحداد والرفض للقرار الامريكي
 
وفي رام الله أعلن خرج مئات الشبان في مسيرة غاضبة عن رفضهم المطلق لتوقيع الرئيس الأمريكي على قرار بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

 

وانتظم العشرات في مسيرة عفوية انطلقت من دوار المنارة وسط رام الله، عقب الخطوة الأمريكية مباشرة، وجابوا شوارع المدينة، وأطلق مسلحون النار في الهواء، وهم يهددون ويتوعدون بالتصعيد.

 

وأكد المشاركون في المسيرة على أن القرار الامريكي لن يغير من الوضع القانوني للمدينة المحتلة، والمحمية بالقرارات والقوانين الدولية بأنها مدينة فلسطينية محتلة.
وأضرم الشبان النار في الأعلام الأمريكية، ورددوا الهتافات الداعية إلى مهاجمة المصالح الأمريكية في كل مكان، وطرد سفراء الولايات المتحدة من الدول العربية والإسلامية، رداً على قرارات ترامب.