خبر عاجل

اعتقالات، اقتحامات وهدم المنازل

اعتقالات، اقتحامات وهدم المنازل

نشر السبت 13 يناير, 2018 في تمام الساعة 11:04

      pelest news * موقع بيلست الاخباري    
         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

الاحتلال يعتقل مواطنا من بلدة سعير

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من بلدة سعير في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب علاء كايد الفروخ (28 عاما)، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته في بلدة سعير، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل ونصبت حواجزها العسكرية على مدخلها الشمالي "جورة بحلص"، ومدخلي بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

 

الاحتلال يبعد مُسنة مقدسية عن الأقصى

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، إبعاد المُسنّة المقدسية أميرة الحاج خليل (61 عاما) عن المسجد الاقصى المبارك، لمدة 15 يوما، بسبب رفعها علم فلسطين خلال وقفة بالأقصى عقب صلاة الجمعة، تنديداً بإعلان ترمب المشؤوم الخاص بشأن القدس.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المُسنّة المقدسية فور خروجها من المسجد الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس"، وحوّلتها إلى مركز توقيف وتحقيق "الياهو" في باب السلسلة قبل أن تنقلها الى مركز اعتقال وتحقيق "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت عقب صلاة الجمعة في المسجد الاقصى خمسة أجانب وشاباً مقدسياً بحجة التكبير في الأقصى، واحتجزت وثائق سفرهم وحولتهم للتحقيق في مركز تابع لشرطة الاحتلال في مدينة القدس.

 

الاحتلال يفرج عن الأسير الإداري بلال ذياب

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عن الأسير بلال ذياب ( 32 عاما) من بلدة كفر راعي جنوب جنين، الذي خاض إضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري.

والأسير ذياب اعتقل سابقا لعدّة مرات، وخاض إضرابا عام 2012 احتجاجا على اعتقاله الإداري لمدّة 78 يوما، وأعاد الاحتلال اعتقاله في الرابع عشر من تموز الماضي، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداري لستة شهور، فأعلن الإضراب احتجاجا على القرار وعلقه بعد تعهد سلطات الاحتلال بعدم تجديده.

 

إصابة 4 مواطنين في مواجهات ببلدة بيت فوريك

أصيب مواطنان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فورك شرق محافظة نابلس، اليوم الجمعة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بمحافظة نابلس أحمد جبريل إن مواطنين اثنين أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة بيت فوريك، فيما أصيب آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عدد آخر بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.