خبر عاجل

قصف، اعتقالات، اقتحامات وهدم المنازل

قصف، اعتقالات، اقتحامات وهدم المنازل

نشر الأحد 14 يناير, 2018 في تمام الساعة 10:24

      pelest news * موقع بيلست الاخباري    
         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

الاحتلال يقتحم قرى نابلس ويستولي على كاميرات مراقبة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة قرى في محيط مدينة نابلس، واستولت على كاميرات مراقبة من عدة أماكن فيها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى برقة، وبيت امرين، وياصيد، واستولت على كاميرات مراقبة من منزل المواطن محمود سامي حجة من برقة، والكاميرات الخاصة بمحل أحمد سمارة في بيت امرين، كما استولت على تسجيل كاميرات محطة المحروقات الواقعة بين ياصيد وعصيرة الشمالية.

 

جنين: الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين ويستولي على أجهزة مراقبة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، ثلاثة شبان من مدينة جنين وبلدة اليامون، واستولت على أجهزة مراقبة من مقهى في قباطية .

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عبد الرحمن جميل نجم (24 عاما)، الذي يعمل مدرسا في تربية قباطية، والشاب وقاص عدنان سباعنة بعد اقتحامها مدينة جنين ومداهمة منزلي ذويهما في حي السكة والحي الشرقي.

وفي بلدة اليامون، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب اسلام فواز سمار (25 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه .

في السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال "استراحة ومقهى عكا" عند مدخل قباطية- دوار الشهداء، واستولت على أجهزة وكاميرات المراقبة فيه وجميع أجهزة المراقبة التي كانت موجودة في المنشآت الواقعة على شارع جنين- نابلس.

 

قوات الاحتلال تستدعي شابا من بيت لحم

سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، عائلة من بيت لحم بلاغا، يقضي بتسليم نجلها.

وأفاد مصدر أمنى لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عواد عواد الواقع في منطقة "جبل الموالح" وسط بيت لحم، بحثا عن نجله موسى الذي لم يكن متواجدا في المنزل، وسلمت والده بلاغا يقضي بتسليم نفسه لمخابراتها.

 

الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم حتى إشعار آخر

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبر كرم أبو سالم، جنوب شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، منذ صباح يوم الأحد، وحتى إشعار آخر، تحت ذرائع واهية.

ويأتي قرار الاغلاق عقب قصف هدف جنوب شرق رفح بصاروخين، على مقربة من المعبر.

ويعدّ "كرم أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل من خلاله البضائع لقطاع غزة، حيث تغلقه "إسرائيل" يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة للأعياد اليهودية.

 

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف هدفا شرق رفح

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، بصاروخين، هدفا جنوب شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، محدثا دمارا في المكان.

وأفاد مراسلنا بأن طائرات حربية من نوع إف16 قصفت بصاروخين هدفاً جنوب شرق مدينة رفح، على مقربة من معبر كرم أبو سالم التجاري، واشتعلت النيران في المكان، ودوى انفجار ضخم في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وزعم جيش الاحتلال بأنه "هاجم بنية تحتية في جنوب رفح بالقرب من الحدود بين غزة ومصر".