خبر عاجل

اصابة العشرات في مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في الضفة والقطاع

اصابة العشرات في مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال في الضفة والقطاع

نشر السبت 20 يناير, 2018 في تمام الساعة 09:47

 

      pelest news * موقع بيلست الاخباري    

 

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

 

 

اصيب 8 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال  في المواجهات على نقاط التماس مع قوات الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة في جمعة الغضب السابعة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أن ستة من الشبان اصيبوا برصاص الاحتلال قرب مقبرة الشهداء شرق مخيم جباليا فيما اصيب اثنان قرب موقع نحل عوز العسكري شرق حي الشجاعية بغزة.

ووصل عشرات الشبان – رغم الاحوال الجوية العاصفة- الى نقاط التماس في خانيونس والبريج وسط قطاع غزة اضافة الى غزة وجباليا وهم يحملون اعلام فلسطين قبل ان يبادر جنود الاحتلال باطلاق النار عليهم.

وجاءت التظاهرات استجابة لدعوة من الفصائل الفلسطينية بالتظاهر رفضا لقرار الرئيس الامريكي دونالاد ترامب اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

 

الضفة الغربية

الى ذلك أصيب ظهر الجمعة عشرات الشبان برصاص الاحتلال والاختناق بالغاز المسيل للدموع في عدة مناطق تماس شهدت مواجهات بالضفة الغربية المحتلة.

فقد أصيب ثلاثة شبان بجروح خلال قمع الاحتلال لمسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية السلمية المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما لصالح مستوطني “قدوميم” الجاثمة عنوة على اراضي القرية.

وذكر منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، ان قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة، باستخدام الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما ادى الى اصابة 3 شبان في الاطراف السفلية عولجوا ميدانيا من قبل طاقم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

وأشار شتيوي إلى أن المسيرة انطلقت رغم الاجواء العاصفة والباردة، تأكيدًا على استمرار المقاومة الشعبية، وتنديدا بالاستيطان وبقرارات الادارة الاميركية المتعلقة بالقدس.

كما أصيب شابان وطفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية اللبن الشرقية، جنوب مدينة نابلس.

عملية دهس

واليوم أصيب جندي إسرائيلي في عملية دهس قرب مدينة أريحا، فيما جرى اعتقال منفذها.

وأعلن جيش الاحتلال أن “حادثة الدهس التي وقعت قبل ظهر الجمعة في منطقة قريبة من مدينة أريحا عبارة عن عملية فلسطينية مدبرة وليست حادثًا عرضيًا”.