خبر عاجل

النجمة العالمية لورد تتعرض لضغوطات لالغاء حفلتها في فلوريدا بسبب مواقفها المؤيدة للفلسطينيين

النجمة العالمية لورد تتعرض لضغوطات لالغاء حفلتها في فلوريدا بسبب مواقفها المؤيدة للفلسطينيين

نشر الاربعاء 14 فبراير, 2018 في تمام الساعة 11:30

      pelest news * موقع بيلست الاخباري     
         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

طالب مشرعون أمريكيون يمثلون ولاية فلوريدا بالغاء حفلات النجمة العالمية لورد في الولاية بسبب مشاركتها في حملة المقاطعة الدولية ضد البضائع والمنتوجات الإسرائيلية.

 

وبعث هؤلاء، وجميعهم من أنصار إسرائيل واللوبي اليهودي في الولايات المتحدة، برسالة مفتوحة وقحة تدعو إلى الغاء حفلات مغنية البوب الشهيرة بسبب قيامها سابقا بالغاء حفلة في تل ابيب استجابة لنشطاء حركة المقاطعة التي تدعو إلى معاقبة إسرائيل بسبب احتلالها للأراضي الفلسطينية ومعاملتها العنصرية ضد الشعب الفلسطيني .

 

وشكرت لورد الناشطين على تثقيفها بهذا الشأن وقامت بإلغاء الحفل في تل أبيب، مما أصاب أنصار إسرائيل بمس من الجنون إلى حد تهديد مجموعة إسرائيلية بمقاضاة النيوزلنديين الذين كتبوا الرسالة .

 

وتم ترشيح حركة المقاطعة (بي دي اس) للحصول على جائزة نوبل للسلام ولكن ممثل الولاية راندي فين يريد الغاء حفلات لورد مستشهدا بقانون في ولاية فلوريدا يقول إنه لا يمكن لأي ولاية أو حكومة محلية إجراء أعمال تتجاوز المليون دولار مع أي منظمة تعمل على مقاطعة إسرائيل .

 

وقال فين إن لورد انضمت إلى المقاطعة وإنها أصبحت خاضعة لهذا القانون، الذي يمنع الحكومات المحلية من القيام بأعمال تجارية مع شركات تشارك في مقاطعة إسرائيل .

 

وفلوريدا هي واحدة من بين 20 ولاية امريكية نجح اللوبي اليهودي واليمين المتطرف في فرض تشريعات فيها تفرض غرامات على مقاطعة إسرائيل، وإذا نجح فين في هذا التهديد فان لورد ستضطر إلى إعادة جدولة رحلتها في فلوريدا، وخاصة في الأماكن التي تمولها الولاية .

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن فين أرسل، أيضا، رسائل إلى هيئة الرياضة والمعارض في مدينة ميامي وهيئة تامبا الرياضية لالغاء عروض لورد التي من المقرر عقدها في 11 و12 من نيسان/ أبريل المقبل.

 

لورد، واسمها الحقيقي ايلا او كونور، هي مغنية بوب وروك وكاتبة أغاني نيوزلندية، حازت على جائزتي غرامي، من أشهر أغانيها (روايل) التي احتلت المراتب الأولى في الولايات المتحدة وكندا وفرنسا ونيوزلندا، وباعت 10 ملايين نسخة في العالم، كما اشتهرت في أغاني سلسلة أفلام (مباريات الجوع).