خبر عاجل

هجوم ثلاثى غربى على مواقع عسكرية سورية

هجوم ثلاثى غربى على مواقع عسكرية سورية

نشر الأحد 15 ابريل, 2018 في تمام الساعة 07:27

  •      pelest news * موقع بيلست الاخباري    
             القدس عاصمة فلسطين الأبدية

     

  • دوى الانفجارات يهز دمشق ٤٥ دقيقة بعد إطلاق أكثر من ١٠٠ صاروخ
  • «البنتاجون»: لا خطط لضربات جديدة.. واجتماع عاجل لمجلس الأمن بطلب روسى
  • مصر تؤكد تضامنها مع الشعب السورى والحفاظ على وحدة أراضيه

 

فى تصعيد جديد للأزمة فى سوريا، يحمل تداعيات خطيرة على المنطقة بأكملها، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات عسكرية مشتركة على أهداف للجيش السورى فجر أمس، بزعم الرد على هجوم يشتبه فى أنه كيميائى على مدينة دوما بالغوطة الشرقية، قرب دمشق. وقال شهود عيان إن أصوات الانفجارات المتتالية استمرت نحو ٤٥ دقيقة، وسمعت فى العاصمة ومحيطها. بينما أعلن الجيش السورى تعرض عدد من مواقعه لهجوم «عبر إطلاق نحو ١١٠ صواريخ باتجاه أهداف فى دمشق وخارجها». وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه «تم التصدى لها، وحرفها عن مسارها، مما تسبب فى جرح ثلاثة مدنيين».

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فى خطاب من البيت الأبيض، أنه أمر القوات الأمريكية بتنفيذ ضربات محددة على أهداف مرتبطة بقدرات «الديكتاتور السورى بشار الأسد فى مجال الأسلحة الكيميائية»، موضحا أن العملية مشتركة بين بلاده وفرنسا وبريطانيا. وفى البنتاجون، أكد رئيس أركان الجيوش الأمريكية، الجنرال جو دانفورد، أنه لا خطط فى الوقت الحالى لشن عملية عسكرية أخري.

بينما أعلن الجيش الروسى أن أنظمة الدفاع الجوى التابعة لدمشق نجحت فى اعتراض ٧١ صاروخا. وعقد مجلس الأمن أمس اجتماعا عاجلا بطلب من روسيا لبحث الأزمة. وقد أعربت مصر عن قلقها البالغ نتيجة التصعيد العسكرى الراهن على الساحة السورية، لما ينطوى عليه من آثار على سلامة الشعب السورى الشقيق. وأكدت، فى بيان لوزارة الخارجية، تضامنها مع الشعب السورى الشقيق، وضرورة الحفاظ على مقدراته الوطنية وسلامة أراضيه ووحدتها.

المصدر: جريدة الاهرام