خبر عاجل

وسط حالة من التوتر.. وقفة احتجاجية خلال محاكمة معتقلي "مظاهرة الغضب" في حيفا

وسط حالة من التوتر.. وقفة احتجاجية خلال محاكمة معتقلي "مظاهرة الغضب" في حيفا

نشر الاثنين 21 مايو, 2018 في تمام الساعة 00:51

    pelest news * موقع بيلست الاخباري   

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الأحد، بأن شرطة الاحتلال الصهيوني اعتقلت أحد المشاركين في تظاهرة "الحريّة للمعتقلين"، من أمام محكمة الصلح في مدينة حيفا المحتلة، حيث تعقد محاكمات معتقلي مظاهرة "اغضب مع غزة"، التي نظمها ناشطون في البلدة التحتى في مدينة حيفا، مساء الأول من أمس الجمعة، احتجاجًا على المجازر الصهيونية في قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن النيابة العامة طالبت خلال جلسة المحكمة بتمديد اعتقال جميع المعتقلين مدة 5 أيام وذلك بدعوى استكمال إجراءات التحقيق.

ودعا ناشطون يوم أمس، إلى وقفة احتجاجية بالتزامن مع انعقاد المحكمة، التي تنظر في تمديد اعتقال 19 ناشطًا من أراضي الـ48، تحت عنوان "الحريّة للمعتقلين"، والتي انطلقت في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتوافد المتظاهرين بكثافة إلى ساحة المحكمة، وسط تهديدات الشرطة لأهالي المعتقلين بعدم إدخالهم لحضور جلسة المحاكمة، واستفزاز المتظاهرين ورفع السلاح بوجههم، وإطفاء إنارة ساحة المحكمة.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة منعت والدة المعتقل محمود طه من الدخول، فيما تستخدم طائرة استطلاع مسيرة لرصد المتظاهرين، فيما استدعت تعزيزات من قوات الخيالة وشاحنات تحمل صهاريج المياه العادمة.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني قمعت مظاهرة "اغضب مع غزة" التي نظمت في مدينة حيفا، الجمعة الماضي، واعتقل خلالها 21 من المشاركين.