خبر عاجل

أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

 أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

نشر السبت 02 يونيو, 2018 في تمام الساعة 10:54

    pelest news * موقع بيلست الاخباري   

 

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

 

 

أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

 إذاعة صوت الأسرى:

الأسير إبراهيم عبد الحي البوريني (39 عامًا) من نابلس بالضفة الغربية المحتلة يدخل اليوم الثاني من يونيو عامًا جديدًا في سجون الاحتلال؛ وهو محكوم بالسجن المؤبد 11 مرة بالإضافة إلى 90 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 16 عامًا في سجون الاحتلال.

المعتقلون الإداريون يقررون الشروع بالإضراب عن الطعام بشكل تدريجي ومنظم، إضافة إلى استمرارهم بمقاطعة محاكم الاحتلال وذلك مطلع الأسبوع الجاري؛ ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يقول إن 500 أسير إداري اتخذوا قرارهم بعدم المثول أمام المحاكم لممارسة الضغط لإنهاء ملف الاعتقال الإداري.

الأسير إباء البرغوثي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ (43) يوماً على التوالي؛ وكان البرغوثي صعد من إضرابه وذلك بتوقفه عن شرب الماء؛ ويعاني من تقيؤ شديد يرافقه خروج للدم، وإرهاق شديد وآلام في العضلات والعظام وصعوبة في النوم، وضعف في النظر.

عائلة الأسير المريض سامر أبو كويك من مخيم الأمعري، قضاء مدينة رام الله، تطالب المؤسسات الحقوقية بالتدخل لتقديم العلاج والرعاية الطبية له، في ظل إهمال الاحتلال لحالته المرضية؛ وهو يعاني من التهابات حادة زاد من خطورتها عدم تقديم علاج له.

سلطات الاحتلال تواصل اعتقال المواطن سهيل العامودي من قطاع غزة لليوم الخامس على التوالي؛ وهو قبطان سفينة العودة وكسر الحصار التي انطلقت الثلاثاء الماضي، وكان الاحتلال أفرج عن جميع ركاب السفينة ولا يزال يعتقل قبطانها.

النيابة العامّة الصهيونية تطالب بإنزال عقوبة السجن بالشاعرة الفلسطينية دارين طاطور لمدة تراوح بين 15 و 24 شهراً، وتؤجل إصدار العقوبة إلى نهاية شهر حزيران/ يونيو بعدما أدانتها قبل شهر بالتحريض على الإرهاب والاتصال "مع جهات وصفتها المحكمة بالعدوّة".

الأسير الفتى خليل الخطيب (15 عاماً) من بلدية العيزرية قضاء القدس، يفيد بأن قوات الاحتلال اعتدت عليه بالضرب بأعقاب البنادق على أكتافه وظهره ورأسه، واقتيد فيما بعد بالجيب العسكري إلى معسكر جيش في منطقة جبلية، وهناك انهال عليه جنود الاحتلال بالصفعات والركلات ببساطيرهم، ولم يسلم الفتى الخطيب من التهديد والاهانة والشتم بأقذر المسبات، ونُقل بعدها إلى مستوطنة "معالي أدوميم" للتحقيق معه.

الأسير القاصر أحمد خليفة (17 عاماً) من مدينة جنين، يتعرض للضرب بشكل تعسفي بعد أن هاجمه جنديان بالقرب من حاجز سالم العسكري، ومن ثم نُقل إلى معسكر جيش قريب، وتم تفتيشه تفتيشاً عارياً، واحتجز بعدها داخل كونتينر لمدة أربع ساعات، قبل أن يتم نقله إلى قسم الأسرى الأشبال في معتقل "مجيدو".