خبر عاجل

أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

 أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

نشر السبت 09 يونيو, 2018 في تمام الساعة 10:59

 

    pelest news * موقع بيلست الاخباري   

 

         القدس عاصمة فلسطين الأبدية

 

 

 

 أخبار الأسرى عبر صوت الأسرى

 إذاعة صوت الأسرى:

أربعة أسرى من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة يدخلون اليوم أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم:

الأسير عماد صادق نيروخ من مدينة الخليل المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة قضى منه 14 عامًا بعد اعتقاله عام 2004.

ومن قطاع غزة/ الأسير المريض إياد رشدي أبو ناصر من مدينة دير البلح وسط القطاع المحكوم بالسجن 18 عامًا، قضى منه 15 عامًا بعد اعتقاله عام 2003، ولا زال قابعاً داخل السجون الصهيونية.

والأسير المريض يسري عطية المصري المحكوم بالسجن 20 عامًا قضى منه 15 عامًا بعد اعتقاله عام 2003.

والأسير أحمد محمد أبو جلال من مدينة غزة المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2007، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال.

مصادر صحفية عبرية تكشف النقاب عن طلب وزير الأمن الداخلي الصهيوني جلعاد أردان، بإصدار أمر دفن جثمان الأسير عزيز عويسات الذي استشهد قبل نحو أسبوعين، ليدفن في ما يسمى بـ "مقابر الأرقام".

المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال يواصلون مقاطعة المحاكم الصهيونية بكل مستوياتها منذ الخامس عشر من فبراير الماضي، احتجاجا على استمرار سياسة الاعتقال الإداري.

الأسير إباء البرغوثي من رام الله يواصل معركة الكرامة منذ (49) يوماً على التوالي؛ تنديدا باعتقاله الإداري.

الأسير حسن شوكة من بيت لحم يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، رفضاً لتحويله للإداري.

الاحتلال يواصل اعتقال 56 أسيرة فلسطينية في سجني "الدامون والشارون" من بينهن 6 قاصرات و 8 جريحات يعانين الكثير من الإجراءات التعسفية والحرمان من حقوقهن المعيشية والإنسانية على يد سلطات سجون الاحتلال.
[١٠:٤٨ ص، ٢٠١٨/٦/٩] ‪‪‎+‎٩‎٦‎١‎ ‎٧‎٨‎ ‎٩‎٣‎٧‎ ‎٣‎٩‎٩‬‬: زياره لبرلمان شمال اسبانيا جليثيا بدعوة من حزب الحزب لوطني الجاليقي

اصدر البرلمان لشعب الجاليقيون بيان مشترك من جميع القوى السياسية وبمبادرة من اليسار الجاليقي . بدعم نضال وحقوق الشعب الفلسطيني وادانة اسرائيل لما ترتكبه من مجازر وقمع ضد الشعب الفلسطبني وخاصة في مسيرات سلمية تطالب برفع الحصار ومع حق العودة .في جلسة البرلمان شارك وفد من الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين والذي قدم مداخلة حول اخر تطورات القضية الوطنية ونهج العدوان المبرمج والمستمر ضد الشعب الفلسطيني ومشاركة ادارة ترامب المتحالفة مع اليمين الصهيوني في سلوك عدواني سافر اعلنه ترامب مباشرة لنزع القدس من الحقوق الوطنية والتاريخية وحقوق اللاجئون الفلسطينيون والتنكر لحق الشعب الفلسطيني بالاستقلال والسيادة فوق ارضي محتلة منذ عام ٦٧ . ان ابرتهيد الدولة والارهاب الوحشي يمكن ايقافه بتعزيز المقاطعة علي كافة المستويات والضغط علي الحكومة الاسبانية الجديدة للاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية .