خبر عاجل

أكثر من 12 معتقلًا وإصابات بالاختناق خلال اقتحام مناطق الضفة

أكثر من 12 معتقلًا وإصابات بالاختناق خلال اقتحام مناطق الضفة

نشر الاربعاء 11 يوليو, 2018 في تمام الساعة 08:54

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحاماتٍ لمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددًا من المواطنين، كما خرّبت منازل المواطنين وفتشتها.

 

وقال جيش الاحتلال أنه اعتقل 12 مواطنًا من مناطق الضفة، بينما استولى مع "الشاباك" وشرطة الاحتلال على أموال لفلسطينيين، وزعم الاستيلاء على أسلحة، من قرية "دير الغصون" وبلدة قطنة، ومن مدينة نابلس.

وجرى اعتقال 9 مواطنين من بلدة بيت امر شمال الخليل، عقب اقتحامها واندلاع مواجهاتٍ عنيفة، حيث أصيب عدد من المواطنين بالاختناق.

والمعتقلين في الخليل هم: رائد شريف أبو ماريا، وأيهم خليل صبارنة، والشقيقين خليل وعمار جمال أبو ماريا، والشقيقين اياد وزياد عمر الصليبي، وحسن محمد مقبل، وجهاد رائد مقبل، وأحمد سمير أبو عياش.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مناطق أخرى، مما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في بيتونيا غرب رام الله، أصيب خلالها شاب برصاص الاحتلال.

إضافة لذلك اندلعت مواجهات في كفر مالك شرق رام الله، ودير الغصون قرب طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال المحاضر الجامعي المحرر غسان ذوقان من نابلس، والمحامي إبراهيم العامر، من كفر قليل جنوب نابلس، ويزن محمد وليد، من قصرة جنوب نابلس.

كما اعتقلت أسيد ياسر سليم، من عزون شرق قلقيلية، وصبحي محمد أبو شوشة من بيتونيا غرب رام الله، إضافة لاعتقالها جواد محمود طقاطقة وشاهر عيسى طقاطقة، من بيت فجار جنوب بيت لحم.