خبر عاجل

قصف مدفعي يستهدف شرق غزة بعد تعرض وحدة هندسة لاطلاق نار

قصف مدفعي يستهدف شرق غزة بعد تعرض وحدة هندسة لاطلاق نار

نشر الاربعاء 08 اغسطس, 2018 في تمام الساعة 19:52

استهدفت المدفعية الاسرائيلية، مساء الاربعاء، مرصد تابع للمقاومة الفلسطينية بمنطقة موقع "ملكة" شرق مدينة غزة ، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وافادت التقارير  بان المدفعة الاسرائيلية اطلقت قذيفة واحدة على الاقل باتجاه مرصد للمقاومة بمنطقة "ملكة" ، ما ادى الى تدمير المرصد، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وقال ناطق بان جيش الاحتلال الاسرائيلي انه " القوات الاسرائيلية قصفت بقذيفة مدفعية موقع تابع لحركة حماس فى شمال القطاع، ردا على اطلاق النار من القطاع باتجاه الية هندسة اسرائيلية".

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية في وقت سابق من مساء اليوم، منطقة موقع "ملكة" بعدد من القذائف الدخانية، فيما تحدثت تقارير عبرية عن تعرض وحدة هندسة تابعة لجيش الاحتلال لعلمية اطلاق نار على حدود غزة.

وقالت مصار امنية ومحلية  ان المدفعية الاسرائيلية اطلقت عدد كبير من القذائف الدخانية تجاه منطقة موقع "ملكة"، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات في المكان.

وذكرت تقارير عبرية بان وحدة هندسة تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي تعرضت لعمية اطلاق نار اثناء عملها بمنطقة السياج الحدودي شرق غزة.

وقال موقع "0404" العبري، ان الية تابعة لوحدة هندسة اسرائيلية اصيبت برصاص قناص فلسطيني على حدود قطاع غزة، فيما قالت مواقع اخرى ان  "قناص فلسطيني اطلق النار تجاه جرافة اسرائيلية من نوع "دي 9" كانت تتواجد بالقرب من موقع "ناحل عوز" شرق ، موضحة بان الرصاص اخترق الزجاج الأمامي وخرج من الزجاج الخلفي ولا إصابات في المكان..

وقال بيان لجيش الاحتلال في وقت لاحق"قبل قليل قام مسلحون فلسطينيون باطلاق نار باتجاه اليات هندسية مدنية كانت تهم باعمال لانشاء العائق الامني في منطقة السياج الحدودي شرق قطاع غزة. تم رصد اصابة في الية هندسية."

وكان قد اعلن جيش الاحتلال ، اليوم الأربعاء، رفع حالة الاستنفار واغلاق بعض الطرق في منطقة مستوطنات "غلاف قطاع غزة".

وقال افيخاي ادرعي، المتحدث بلسان جيش الاحتلال، في تصريح مكتوب : " نظرا لتصريحات صادرة عن حماس ورصد اخلاء مواقع تابعة لمنظمة حماس الإرهابية، تقرر في القيادة الجنوبية العسكرية رفع حالة الاستنفار واغلاق بعض الطرقات في منطقة غلاف غزة".

واستدرك قائلا: " ما عدا عن ذلك، لم تصدر اية تعليمات استثنائية للجبهة الداخلية".

واضاف ادرعي: " يتحرك الجيش الاسرائيلي لحماية سكان المنطقة ولن يسمح بالمساس بمواطني اسرائيل او بجنود الجيش وهو جاهز لسيناريوهات متنوعة".

ولم يحدد الناطق موعدا لانتهاء حالة الاستنفار.

وكان جيش الاحتلال قد اغتال أمس فلسطينيين اثنين من عناصر كتاب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" بقصف مدفعي شمال القطاع، اقر لاحقا بانه قتلهما بالخطأ..يتبع..

"وكالة قدس نت للأنباء"