خبر عاجل

اتفاق تهدئة بين فصائل المقاومة وإسرائيل بوساطة مصرية بدأ سرايانها الساعة 10:45 من هذه الليلة

 اتفاق تهدئة بين فصائل المقاومة وإسرائيل بوساطة مصرية بدأ سرايانها الساعة 10:45 من هذه الليلة

نشر الجمعة 10 اغسطس, 2018 في تمام الساعة 11:57

ذكرت قناة " الجزيرة " القطرية، مساء الخميس، بان فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة توصلت إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل بواسطة مصرية.

وقالت القناة القطرية، إن التهدئة بدأ سرايانها بالفعل بين فصائل المقاومة في القطاع وإسرائيل اعتبارا من الساعة 10:45 من هذه الليلة.

وقال موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية ان الجهود المصرية الرامية إلى التوصل إلى تهدئة بين حركة حماس وإسرائيل، تتقدم بصيغة "الهدوء مقابل الهدوء"

وقال مصدر فلسطيني مطلع، لوكالة "الأناضول" التركية ، ان الفصائل الفلسطينية توصلت الى تهدئة مع إسرائيل بوساطة مصرية، بدا تنفيذها بحلول الساعة 10:45 من هذه الليلة بتوقيت فلسطين ".

ولم يكشف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، المزيد من تفاصيل الاتفاق.

وقال أبو مجاهد الناطق الإعلامي باسم لجان المقاومة في فلسطين على صفحته بفيسبوك "بعد جهود مصرية ودولية، بدء سريان وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال شريطة التزام الاحتلال".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن فلسطيني كبير في غزة طلب عدم ذكر اسمه، قوله إن "الغرفة المشتركة للفصائل التي تضم الأجنحة العسكرية تعلن عن توقف عمليات الرد كافة سواء إطلاق النار أو القصف بالصواريخ حيث تعتبر الفصائل أن جولة التصعيد انتهت ردا على العدوان الإسرائيلي".

واستدرك المسؤول قائلا: "لكن الأمر مرتبط بسلوك الاحتلال في حال ارتكب أياً من جرائمه ستدافع المقاومة عن شعبها ولن تقف مكتوفة الأيدي"، لكن مسؤول إسرائيلي طلب عدم نشر اسمه نفى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

يأتي ذلك عقب تصعيد عسكري شهد تبادل إطلاق صواريخ، وغارات إسرائيلية عنيفة، منذ مساء أمس الأربعاء، ما تسبب باستشهاد 4 فلسطينيين بينهم سيدة حامل وطفلتها وإصابة 40 اخرين..

وقال متحدث عسكري إسرائيلي "إن سلاح الجو الإسرائيلي اغار على 150 هدف بالقطاع، فيما أطلقت 180 قذيفة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحاذية، واعترضت القبة الحديدية (نظام دفاع جوي) 30 منها، وسقط معظم الباقي في مناطق مفتوحة"