خبر عاجل

بيت ليد… إجراءات مشددة واقتحامات ومداهمات وتنكيل بالأهالي

بيت ليد… إجراءات مشددة واقتحامات ومداهمات وتنكيل بالأهالي

نشر الخميس 11 اوكتوبر, 2018 في تمام الساعة 00:45

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء، إجراءاتها الأمنية، وأجرت عمليات دهم وتفتيش واسعة في بلدة بيت ليد شرقي مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتمثلت إجراءات الاحتلال خلال اليومين الماضيين، بنصب الحواجز العسكرية وتفتيش المنازل والمنشآت، والتمركز على مداخل البلدة وإيقاف السيارات وتفتيشها إضافة إلى التدقيق في هويات الأهالي.

وذكرت مصادر محليّة، أن دوريات الاحتلال تمركزت على مداخل البلدة الشمالي الذي يربطها مع طريق نابلس، والغربي الذي يربطها مع بلدة سفارين، والجنوبي ويربطها مع قرى الكفريات، من خلال حواجز عسكرية، كما أوقفت السيارات وفتشتها  ودققت في هويات ركابها.

كما اعتلت قوات الاحتلال أسطح عدد من منازل الأهالي قرب المدخل الغربي وحولتها إلى نقاط مراقبة، عرف من أصحابها نعيم دريدي وأبو عرابي حميدي، في الوقت الذي تجوب فيه دوريات الاحتلال شوارع وأزقة البلدة وتعيق حركة تنقل الأهالي.

وأشارت المصادر، إلى أن عملية الدهم التي تمت مساء اليوم الأربعاء، سبقتها عملية دهم عصرًا، طالت تفتيش للمنازل، وتركزت في أحياء العقبة والناموس والصلعة داخل البلدة، وتشارك فيها وحدات خاصة من جيش الاحتلال.

يُذكر أن بلدة بيت ليد أصبحت هدفًا مستمرًا لقوات الاحتلال خلال المداهمات بحثًا عن “نعالوة”، الذي ينحدر من ضاحية شويكة في طولكرم، والتي تتعرض هي الأخرى للدهم المستمر.

وتزعم سلطات الاحتلال البحث عن الشاب أشرف نعالوة من شويكة، الذي تتهمه بتنفيذ إطلاق النار في مستوطنة “بركان” في مستوطنة “اريئيل” المقامة على أراضي سلفيت، وأدت إلى مقتل مستوطنين وإصابة ثالث بجروح.