خبر عاجل

البالونات تستمر… 7 حرائق بمستوطنات غلاف غزّة

البالونات تستمر… 7 حرائق بمستوطنات غلاف غزّة

نشر الخميس 11 اوكتوبر, 2018 في تمام الساعة 00:49

اندلعت سبعة حرائق على الأقل، منذ صباح اليوم الأربعاء، في مستوطنات غلاف غزة، حيث أطلق الشبان في قطاع غزة أعدادًا كبيرة من البالونات الحارقة تجاه الأراضي المحتلة.

وطالبت شرطة الاحتلال المستوطنين بعدم الاقتراب من البالونات الحارقة عند سقوطها، وطلبت منهم في بيانٍ لها التبليغ عن أي بالون، وذلك بعد سقوط عددٍ من البالونات المفخخة في الأيام الماضية وانفجارها في المستوطنات.

ويستمر الشبان الفلسطينيون بإطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات  “العودة” التي انطلقت في 30 آذار الماضي، كشكل من أشكال المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.

ووفقًا لتقديرات رسمية صادر عن الاحتلال فإن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في الغلاف، بما يوازي 14% من مجمل المحميات الطبيعية في الغلاف، وقدّرت الخسائر المادية في المحميات الطبيعية فقط بـ15 مليون شيقل.

وعمد الاحتلال في بعض الفترات إلى استهداف مطلقي الطائرات والبالونات الحارقة أو قصف مراصد المقاومة المنتشرة على الحدود الشرقية رداً على وصولها لمستوطنات غلاف غزة، الأمر الذي أحدث حالة من التصعيد بين الاحتلال والأذرع العسكرية للمقاومة.