خبر عاجل

مركز العودة الفلسطيني يتحضر لعقد ندوة في نيويورك حول مستقبل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط

مركز العودة الفلسطيني يتحضر لعقد ندوة في نيويورك حول مستقبل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط

نشر الثلاثاء 30 اوكتوبر, 2018 في تمام الساعة 19:12

يعلن مركز العودة الفلسطيني عن نيته عقد ندوة داخل المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، وتأتي هذه الفعالية في سياق استمرار القمع الإسرائيلي للاحتجاجات السلمية في قطاع غزة، وذلك ضمن مسيرة العودة الكبرى التي دعا خلالها الفلسطينيون إلى إنهاء الحصار الإسرائيلي غير القانوني لقطاع غزة وتمكينهم من حق العودة.

وستركز ندوة المركز أيضاً على إبراز التحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين في سياق أزمة تمويل الأونروا والتضييق الأمريكي على الوكالة. كما ستقدم لمحة عامة عن وضع اللاجئين الفلسطينيين في البلدان المضيفة مثل الأردن ولبنان وسوريا بالإضافة إلى أوضاعهم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

"مستقبل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط"

8 نوفمبر 2018م الساعة 16:00 – 18:00

قاعة المؤتمرات رقم 12 مبنى الجمعية العمومية

مقر الأمم المتحدة في نيويورك

 

المتحدثون:

إيلانا فيلدمان: أستاذ الأنثروبولوجيا والتاريخ والشؤون الدولية في جامعة جورج واشنطن. ركزت أبحاثها على التجربة الفلسطينية داخل فلسطين وخارجها من خلال الممارسات الحكومية، الحركة الإنسانية، الشرطة، التهجير وقضايا المواطنة. كتابها الأخير بعنوان (حياة في الإغاثة: المساعي الإنسانية وسياسات اللاجئين الفلسطينيين) من إصدار جامعة كاليفورنيا، وهي أيضاً مؤلفة كتاب (الحكم في غزة: البيروقراطية والسلطة) والعديد من الكتب الأخرى.

 

عمر بدار: نائب مدير المعهد العربي الأمريكي. محلل سياسي ومحامي حقوق الإنسان ومنتج رقمي. قبل انضمامه إلى المعهد الأمريكي، كان عمر منتجًا ومقدمًا رقميًا مع The Stream International التابع لـ الجزيرة إنترناشونال، والمدير التنفيذي للجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز في ماساشوسيتس، ومدير المركز الثقافي الفلسطيني للسلام. وقد شارك في عشرات اللوحات والمحاضرات والمناظرات في حرم الكليات والجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وظهوره في وسائل الإعلام يشمل بي بي سي والجزيرة وسكاي نيوز وصوت أمريكا ورايت. وظهرت كتاباته في ديلي بيست، صالون، هافينغتون بوست، وجاداليا.

 

بيترو ستيفانيني: باحث ومنسق شؤون المناصرة في مركز العودة الفلسطيني في لندن، وقد نشر مؤخراً مقالاً عن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة ضمن مشروع العلوم السياسية في الشرق الأوسط (POMEPS). كما شارك بيترو مؤخراً في فيلم وثائقي من إنتاج قناة الجزيرة يظهر واقع وحياة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم برج البراجنة في بيروت، لبنان.

 

هذه الندوة مفتوحة وموجّهة بشكل أساسي إلى ممثلي الدول الأعضاء وكافة الأطراف الفاعلة في الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني. لمزيد من المعلومات وللحجز يرجى مراسلتنا على: pietro.stefanini@prc.org.uk