خبر عاجل

القناة العاشرة "الإسرائيلية" تكشف عن لقاءات مكثفة مع مسؤولين سودانيين

القناة العاشرة "الإسرائيلية" تكشف عن لقاءات مكثفة مع مسؤولين سودانيين

نشر الاربعاء 28 نوفمبر, 2018 في تمام الساعة 19:16

القناة العاشرة "الإسرائيلية" تكشف عن لقاءات مكثفة مع مسؤولين سودانيين

أوضحت القناة، مساء أمس الثلاثاء، أن مبعوثا "إسرائيليا" خاصا التقى سرا قبل عام مسؤولين سودانيين بارزين في إسطنبول التركية، بهدف تجديد المباحثات بين البلدين، حيث أدار المباحثات دبلوماسي "إسرائيلي" رفيع المستوى، سبق له العمل كمبعوث "إسرائيلي" خاص لدول الخليج، منذ تسعينيات القرن الماضي، مع مبعوث خاص للرئيس السوداني، عمر البشير.

وأشارت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أن الدبلوماسي "الإسرائيلي" ـ لم يذكر اسمه ـ أدار مباحثات مكثفة مع دول عربية وإسلامية لا تقيم علاقات رسمية مع الكيان الصهيوني، وهو يعمل في السر، دوما، حيث سبق لهذا المسؤول "الإسرائيلي" أن التقى بمسؤولين سودانيين، على رأسهم أحد المساعدين المقربين من رئيس المخابرات السودانية، محمد عطا.

وأوضحت القناة أن اللقاء السوداني-"الإسرائيلي" جرى في مكتب رجل أعمال تركي، مقرب من الرئيس السوداني عمر البشير، وتحدثا حول تقديم الكيان الصهيوني "مساعدات" اقتصادية وطبية وزراعية للسودان!

ويذكر أنّ وزير الاستثمار السوداني، مبارك الفاضل المهدي، قال في مقابلة معه في شهر آب/ أغسطس 2017، إنّه يدعم علنًا تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين السودان والكيان الصهيوني، بعد مرور أربعة أشهر فقط منذ بدأ بممارسة مهامه.

وقال المهدي في مقابلة معه للقناة السودانية 24: "إن الفلسطينيين طبعوا العلاقات مع إسرائيل، حتى حركة حماس تتحدث مع إسرائيل، ويحصل الفلسطينيون على أموال الضرائب من إسرائيل والكهرباء من إسرائيل. يجلس الفلسطينيون مع إسرائيل ويتحدثون مع الإسرائيليين. صحيح أن هناك نزاعًا بينهم، لكنهم يجلسون معهم"!