خبر عاجل

أمسية ثقافية في هولندا لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

أمسية ثقافية في هولندا لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

نشر السبت 01 ديسمبر, 2018 في تمام الساعة 11:01

أقامت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا أمسية ثقافية لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

واستهلت الأمسية، التي أقيمت في الكنيسة اللوثرية وسط مدينة لاهاي، بعزف النشيدين الوطنيين الفلسطيني والهولندي.

وقالت سفيرة فلسطين لدى هولندا روان سليمان، في كلمتها، إن هذه الفعالية تأتي لمناسبة هامة للشعب الفلسطيني وهي إحياء اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا، وهو اليوم الذي قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن تحيي فيه سنويا تضامن العالم مع الشعب الفلسطيني.

وأضافت أن أبناء الشعب الفلسطيني وقيادته، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، يجددون في هذا اليوم تأكيدهم على حق شعبنا في تقرير المصير والعيش بكرامة، دون احتلال ودون مستوطنات وحصار، واستذكرت قيام الشهيد القائد ياسر عرفات بإعلان الاستقلال في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1988، مشددةً على حتمية تجسيد هذا الاستقلال على أرض الواقع.

وأثنت السفيرة سليمان، خلال كلمتها، على العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين ومملكة هولندا، وأشارت إلى أن هذه العلاقات قد انعكست في مختلف جوانب التعاون بين البلدين، بما فيها التعاون في المجالين الاقتصادي والتجاري، وكذلك الالتزام الهولندي بدعم "الأونروا"، مبينة أنها على ثقة أن هناك دائما فرصة لجعل هذه العلاقات أكثر تميزا.

وتضمنت الأمسية الثقافية عرضا موسيقيا متميزا لفرقة "تريونور" الفلسطينية، بمشاركة عازفين هولنديين، إضافة لمعرض للوحات وأعمال فنية لفنانين فلسطينيين لاجئين في هولندا، عكست جوانب متعددة للقضية الفلسطينية.

وحضر الأمسية، سفراء الدول المختلفة وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى مملكة هولندا، إضافة لممثلي المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني، وإعلاميين وفنانين وكتاب وأصدقاء هولنديين للشعب الفلسطيني، وأعضاء من الجالية الفلسطينية.

ـــ