خبر عاجل

الرئيس عباس يُطلع نظيره الإيطالي وبابا الفاتيكان على أخر المستجدات السياسية

الرئيس عباس يُطلع نظيره الإيطالي وبابا الفاتيكان على أخر المستجدات السياسية

نشر الاثنين 03 ديسمبر, 2018 في تمام الساعة 18:27

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا، خلال غداء عمل أقيم في القصر الجمهوري في العاصمة روما.

ووضع الرئيس نظيره الايطالي في صورة آخر التطورات السياسية في المنطقة، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما اجتمع الرئيس الفلسطيني، في حاضرة الفاتيكان، مع البابا فرانسيس الأول.

واطلع الرئيس عباس، البابا على تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، وتداعيات قرارات الادارة الاميركية بخصوص القضية الفلسطينية، خاصة قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها.

 
وتطرق الرئيس إلى الانتهاكات الاسرائيلية بحق شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، خاصة في مدينة القدس، كما تناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين فلسطين والكرسي الرسولي، وعلاقات الصداقة التاريخية القوية بين البلدين.

وشكر الرئيس، البابا على مواقفه الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة.

كما التقى الرئيس محمود عباس، في القصر الرئاسي مع رئيس منظمة فرسان مالطا ذات السيادة الأمير جاكومو دالا تورّه، وتناول الحديث حول التطورات السياسية في منطقتنا.

وشكر أبو مازن، دور فرسان مالطا في دعم القطاعات في فلسطين، خاصة القطاع الصحي من خلال مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم.

ودعا الرئيس عباس الأمير دالا توره لزيارة فلسطين.

وأكد الأمير دالا تورّه الحاجة إلى بناء الجسور للتواصل والتفاهم والحوار بين الشعوب بدلا من بناء الجدران والأسلاك الشائكة.

حضر اللقاءات: وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، محمود الهباش، ومستشار الرئيس للعلاقات الخارجية، المكلف بدائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير نبيل شعث، وسفير فلسطين لدى الكرسي الرسولي عيسى قسيسية.

 



عن: دنيا الوطن