خبر عاجل

اغتيال المطارد اشرف نعالوة بمخيم عسكر بنابلس

اغتيال المطارد اشرف نعالوة بمخيم عسكر بنابلس

نشر الخميس 13 ديسمبر, 2018 في تمام الساعة 10:33

اغتالت قوات خاصة اسرائيلية ، فجر الخميس، المطارد الفلسطيني اشرف نعالوة واعتقلت عدد من مساعديه على الاختفاء اثناء مداهمتها لمنزل في مخيم عسكر الجديد بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

ونقلت تقارير عبرية عن بيان لجيش الاحتلال الاسرائيلي، ان قوات خاصة من وحدات "الشاباك" و"اليمام" اغتالت المطارد اشرف نعالوة المتهم بتنفيذ عملية مستوطنة "بركان" واعتقلت عدد من مساعديه خلال مداهمتها لمنزل كان يتحصن بداخله في مخيم عسكر الجديد.

وحسب التقارير فان نعالوة كان مسلح واطلق النار تجاه القوات الخاصة اثناء محاولة اعتقاله، زاعمة بانه كان يخطط لتنفيذ عملية اخرى برفقة اخرين تم اعتقالهم وهم: الشقيقان رائد وأمجد بشكار، وفوزي بشكار، وعنان بشكار.

وافاد شهود عيان بان قوات جيش الاحتلال حاصرت أحد المنازل في مخيم عسكر الجديد في نابلس ووقع إشتباك وسمع دوي انفجارات، قبل إقتحام المنزل من الأسطح واغتيال اشرف نعالوة، واختطاف جثمانه من المكان ..

في هذه الاثناء، خرجت مسيرات شعبية في مخيم عسكر في نابلس وبمدينة طولكرم، تنديدا باغتيال الشاب نعالوة، وسط ترديد هتافات تطالب المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال.

وتتهم سلطات الاحتلال، نعالوة بتنفيذ عملية اطلاق نار في المنطقة الصناعية بمستوطنة "بركان" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شمال مدينة سلفيت بالضفة الغربية، بتاريخ السابع من تشرين اول/ اكتوبر 2018، والتي اسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث.

واستطاع الشاب نعالوة، وهو من سكان ضاحية شويكة شمال طولكرم، الانسحاب من مكان العملية، بسلام، ليطارده جيش الاحتلال منذ ذلك الحين، إلى أن تم اغتياله فجر اليوم.

وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" في بيان إن "قتل اشرف نعالوة جاء بعد اشتباك في مخيم عسكر بنابلس  على خلقية  تنفيذه عملية مستوطنة "بركان" قبل 9 أسابيع".

وقال "الشاباك" في البيان إنه "نجح بالتعاون الشرطة والجيش، وفي سياق عملية استخبارية معقدة ومتواصلة، بتحديد مكان تواجد المطارد اشرف نعالوة الذي كان يستعد لتنفيذ عملية إضافية".

وأضاف بيان "الشاباك"، إنه واثناء محاولته اعتقال نعالوة  وقع تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل نعالوة، ولم تقع إصابات في صفوف الوحدة الإسرائيلية المهاجمة.

وبحسب البيان فقد نجح "الشاباك" في تحديد مكان نعالوة بعد مطاردة معقدة تم خلالها استخدام وسائل تكنولوجية حديثة وإخضاع عدد من أقاربه للتحقيق

ويأتي هذا الحادث، بعد ساعات قليلة من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اغتيال الشهيد صالح عمر البرغوثي (29 عاماً) ، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بزعم تنفيذه عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "عوفرا" يوم الأحد الماضي.