خبر عاجل

أمسية وطنية في النرويج لمناسبة ذكرى الانطلاقة

أمسية وطنية في النرويج لمناسبة ذكرى الانطلاقة

نشر السبت 19 يناير, 2019 في تمام الساعة 08:45

أمسية وطنية في النرويج لمناسبة ذكرى الانطلاقة
 

أقامت حركه التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إقليم النرويج، في مدينه بيرجن، أمسية وطنية لمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وأكدت سفيرة دولة فلسطين لدى النرويج انطوانيت سيدين، في كلمتها، دور القيادة الفلسطينية في مواصلة الكفاح الوطني وصولا لبلوغ أهداف شعبنا في تقرير مصيره وتحرير أرضنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشددت على ضرورة الالتفاف حول قيادة شعبنا ودعمها، وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس الذي يقود معركة سياسية في مواجهة أميركا والاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تواصل الليل بالنهار لتحقيق الإنجازات السياسية لشعبنا، التي كان آخرها تسلم دولة فلسطين رئاسة مجموعة 77 والصين، التي تضم 134 دولة، وهذا يعتبر إنجازا دبلوماسيا هاما لفلسطين، لما له من دلالة على قدرة فلسطين في المجتمع الدولي.

من جانبه، أكد أمين سر حركة "فتح" في النرويج إسماعيل صمد، في كلمته، أهمية إحياء ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية لتذكير الأجيال بأهميتها، لما لها من أهمية في الوعي الجمعي الفلسطيني وفي تشكيل الوعي الوطني والهوية الوطنية الفلسطينية.

وشدد صمد على ضرورة الالتفاف حول القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، ناقلا تحيات الرئيس إلى الحضور.

وتخلل الأمسية عروض من الدبكة الشعبية قدمتها فرقه شباب بيرجن للدبكة الشعبية، إضافة لعرض فني من الفلكلور الفلسطيني.