خبر عاجل

بحجة الأعياد اليهودية.. الاحتلال يفرض إغلاقًا شاملًا على الضفة ومعابر غزة

بحجة الأعياد اليهودية.. الاحتلال يفرض إغلاقًا شاملًا على الضفة ومعابر غزة

نشر الثلاثاء 19 مارس, 2019 في تمام الساعة 14:01

أعلنت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، الثلاثاء، عن فرض حصارٍ وإغلاقٍ شامل على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزّة، بحجة الأعياد اليهوديّة.

وأفادت مصادر في إعلام العدو بأنّ جيش الاحتلال ووفقًا لتقيم الوضع الأمني وبقرارٍ من المستوى السياسي، قرر فرض الإغلاق، بدءًا من صباح الأربعاء 20 آذار/مارس 2019، وحتى منتصف ليل يوم السبت المقبل 23 من الشهر نفسه.

وبيّنت المصادر أن قرار إنهاء الإغلاق سيتم وفقًا لتقييم الأوضاع في الضفة وغزّة، حيث ستُغلق معابر القطاع التي لا تعمل في غالب الأحيان، والضفة المحتلة.

يذكر أن سلطات الاحتلال تتخذ من الأعياد اليهودية حجةً لفرض طوقٍ أمني، وإغلاق معابر قطاع غزةوالضفة الغربية، إضافةً للحصار المتواصل على قطاع غزة منذ 12 عامًا.

كما أن الطوق الأمني الذي يفرضه الاحتلال يؤثر على عشرات الآلاف من الفلسطينيين، بينهم عمالٌ حيث يمنعون من الوصول لأماكن عملهم، كما ويمنع المواطنين من قطاع غزة من الوصول للداخل المُحتل للعلاج بالمستشفيات، عدا عن وقف دخول البضائع والاحتياجات الإنسانية إلى القطاع، وهي التي تدخل بشكلٍ استثنائي.

وعادةً تشهد فترات "الأعياد اليهودية" تشديدات تحد من حركة الفلسطينيين وتنقلاتهم بين المدن والقرى المختلفة بسبب الحواجز التي تنصبها قوات الاحتلال على مداخل المدن والقرى الفلسطينية.