خبر عاجل

مستوطنون يصيبون شابا والاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة

مستوطنون يصيبون شابا والاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة

نشر الاثنين 08 ابريل, 2019 في تمام الساعة 09:36

مستوطنون يصيبون شابا والاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة
 

 أصيب اليوم الإثنين، شاب بجروح طفيفة في رأسه، عقب هجوم مستوطنين على قرية جيبيا، فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة طالت 15 مواطنا على الأقل في الضفة.

ففي رام الله، أصيب شاب بجروح طفيفة في رأسه، عقب اقتحام مستوطنين لقرية جيبيا، واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من مدينة البيرة، وبلدتي النبي صالح وسلواد.

وقال نائب رئيس مجلس قروي قرية جيبيا فخر الدين شلش، إن مستوطنين هاجموا القرية، الليلة الماضية، ورشقوا المواطنين بالحجارة، ما ادى الى إصابة الشاب ماهر صابر شلش بجروح طفيفة في رأسه.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الإثنين، أربعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد باسم التميمي، ومؤيد حمزة التميمي، من قرية النبي صالح شمالا، وعبد الفتاح حامد من قرية سلواد شرقا، كما اعتقلت طارق خضيري من مدينة البيرة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، الأسير المحرر قسام رياض بدير (30 عاما)، وباسل عصام عارف (19 عاما) وهو طالب في جامعة فلسطين التقنية- خضوري.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال، المواطنين يزن معن سليم (25 عاما)، ومراد صالح نوفل (42 عاما)، بعد ان اقتحمت قرية جيوس وداهمت منزليهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر عبد المهدي شاور والأسير المحرر عمار القواسمي من مدينة الخليل، ويزن محمد قاسم الراعي (19 عاما) من مخيم العروب شمالا، عقب دهم منازل ذويهم.

كما اعتقلت من بلدة سعير شمال شرق الخليل كلا من: محمد مروان علان جرادات وبسام حجازي جرادات، والمواطن طلال خليل النجار من بلدة يطا، بعد تفتيش منازلهم.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.