خبر عاجل

انطلاق فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع عشر في الدنمارك

انطلاق فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع عشر في الدنمارك

نشر السبت 27 ابريل, 2019 في تمام الساعة 19:17

انطلقت السبت 27-4-2019 في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، فعاليات مؤتمر فلسطينيي أوروبا السابع عشر تحت شعار "بالوحدة والصمود حتماً سنعود"، بمشاركة فلسطينية وعربية ودنماركية شعبية ورسمية، وحضور قرابة 15 ألف فلسطيني من عموم القارة الأوروبية، حيث يناقش المؤتمر العديد من القضايا المتعلقة بفلسطينيي أوروبا ومواجهة صفقة القرن ودعم صمود الشعب الفلسطيني في الداخل.

وفي كلمة رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير، أشار إلى أن المؤتمر يأتي ضمن الحراك الشعبي الفلسطيني في أوروبا وأنه جزء من مؤسسة العمل الفلسطيني في أوروبا.

وأكد الزير أن مؤتمر فلسطينيي أوروبا يجدد في كل عام تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه كاملة، وأنه رسالة الشعب الفلسطيني الواحد بكل إمكانياته حتى تحقيق العودة.

وقال رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا:” إن هذه الحشود بالآلاف هنا في المؤتمر توجه رسالة قوية إلى الإدارة الأمريكية بأنها ستفشل كل الصفقات التي تستهدف الحقوق الفلسطينية”.

وفي كلمة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر حسين خضر، رحب خلالها بالمشاركين في فعاليات المؤتمر، مؤكدا أنهم قدموا من عموم القارة الأوربية ليؤكدوا على تمسكهم بحق العودة.

وقال خضر:” الشعب الفلسطيني وحدة واحدة لا فرق بين فلسطينيي أوروبا وغزة والضفة والقدس والشتات، وأن الشعب الفلسطيني لم يفوض أحدا للتفاوض عن أرضه”.

وأكد خضر أن مؤتمر فلسطينيي أوروبا علامة فارقة في الوحدة الوطنية الفلسطينية حيث يمثل الكل الفلسطيني، وأن الوحدة هي استراتيجية أساسية في العمل الفلسطيني في القارة الأوروبية.

وفي كلمة الدكتور أنيس قاسم رئيس دورة الانعقاد الأولى في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أكد قاسم على أن القضية الفلسطينية تمر في مرحلة خطيرة وتواجه إدارة أمريكية تمارس الطغيان وخرق الشرعية الدولية فيما يتعلق بقرار اعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال وكذلك اعتبار الجولان السوري المحتل تحت السيطرة الإسرائيلية.

وأضاف قاسم.. اإقرأ المزيد