خبر عاجل

6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

6 أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

نشر الاربعاء 01 مايو, 2019 في تمام الساعة 17:00

يواصل ستة أسرى فلسطينيين الإضراب المفتوح عن الطعام، في سجون الاحتلال، ضد السياسات القمعية والاجراءات الانتقامية التي تقترفها السلطات "الإسرائيلية" بحقهم، في مقّدمتها الاعتقال الإداري التعسفي، بدون تهمة أو محاكمة.

والأسرى الذين يخوضون معركة الإضراب في السجون الصهيونية، هم: حسام الرزة، محمد طبنجة، حسن العويوي وعودة الحروب، محمد هاشم الهيموني، محمد مطير.

والأسير الرزة (61 عاماً) من نابلس، مضربٌ منذ نحو 42 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، في ظل تدهور مستمر على وضعه الصحي. ووفق آخر ما توفّر من معلومات حول الظروف الاعتقالية للأسير حسام، فهو يقبع في عزل معتقل "نيتسان الرملة"، بعد أن نقلته إدارة سجون الاحتلال إليه، وهو يعتبر من أسوأ المعتقلات.

يُشار إلى أن الرزة معتقل منذ 17 أبريل 2018 وهو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال (18) عاماً، منهم 11 عاماً في الاعتقال الإداري.

كما يواصل الأسير محمد طبنجة (38 عاماً) من محافظة نابلس، إضرابه عن الطعام ، والذي بدأه يوم 25 مارس 2019، علماً أنه معتقل منذ 28 يونيو 2018 ، وهو متزوج وأب لطفلين.

ومن محافظة الخليل يواصل الأسيران حسن العويوي (35 عاماً)، وعودة الحروب (32 عاماً) إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ يوم 2 من أبريل 2019.

والأسير العويوي معتقل منذ 15 يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقاً سنوات في معتقلات الاحتلال، والأسير الحروب معتقل منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر 2018، وهو أب لعشرة أطفال.

هذا بالإضافة للأسير محمد مطير (30 عامًا)، من مخيّم قلنديا، شمال  القدس المحتلة، المضرب منذ 11 يومًا، والذي يُجدد الاحتلال اعتقاله الإداري منذ سنوات. وهو أسير سابق.