خبر عاجل

جيش الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا على الأقل بينهم صحفيّ وأسيرٌ محرر

جيش الاحتلال يعتقل 16 مواطنًا على الأقل بينهم صحفيّ وأسيرٌ محرر

نشر الاثنين 24 يونيو, 2019 في تمام الساعة 09:28

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين 24 يونيو، عددًا من المواطنين، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ووفق ما أعلنه المتحدث باسم جيش الاحتلال، اعتقلت القوات الصهيونية 16 فلسطينيًا من مناطق الضفة بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في نشاطات المقاومة. وجرى تحويل المعتلقين إلى التحقيق.

من جهتها، أوضحت المصادر المحلية أنّ الاقتحامات تركّزت في رام الله و الخليل وبيت لحم ونابلس وطولكرم، فيما طالت عمليات الاعتقال صحفيًا.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي عامر توفيق أبو هليل من منزله في مدينة دورا جنوب غرب الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

كما اعتقلت الشاب بهاء أبو يابس من منزله في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم جنوبًا، والشاب يوسف كوازبة عقب اقتحامها مدينة بيت لحم.

ومن القدس ، اعتقل الاحتلال أسيرًا محررًا، أُفرِج عنه قبل أسبوع فقط، وهو يزن محسن، الذي اعتقلته القوات الصهيونية من منزله في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، فجر اليوم.

هذا وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في قرية كفر زيباد جنوب طولكرم، وفتشتها دون الإبلاغ عن اعتقالات. أمّا في محافظة نابلس فاعتقل الاحتلال الشاب عمر ماجد اشتية من منزله في قرية سالم شرقًا.

وداهم جيش الاحتلال منزل الأسير المُحرر عمر البرغوثي، والد الشهيد صالح، في قرية كوبر شمال غرب رام الله. فيما اندلعت مواجهاتٍ في قرية قراوة بني زيد شمال غرب رام الله، فضلًا عن تمكّن شبانٍ من إصابة جيب لقوات الاحتلال بزجاجة حارقة خلال المواجهات في حيْ الطيرة بمدينة رام الله.