خبر عاجل

تحذيرات من تغيير وضع المسجد الأقصى..الهدم وارد!!

تحذيرات من تغيير وضع المسجد الأقصى..الهدم وارد!!

نشر الاربعاء 21 اغسطس, 2019 في تمام الساعة 10:39

لم يتوقف قادة اسرائيل عن البوح بتغيير مرتقب في الوضع القائم بالقدس، في وقت تتسع فيه دائرة الاقتحامات والانتهاكات اليومية للمستوطنين والجماعات الدينية بدعم السلطات للمقدسات الاسلامية.

فرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الامن في حكومته شددا مؤخرا على أن من حق اليهود ممارسة طقوهم الدينية في المسجد الاقصى أسوة بالمسلمين، في حين كشف قائد الشرطة الاسرائيلية في القدس أنه لا يعترف بمصطلح الوضع القائم في المسجد الاقصى.

ويتوقع المراقبون وأهالي المدينة أن تشهد المرحلة القادمة خطوات عملية على الارض، خصوصا مع ازدحام الاسابيع القادمة بالاعياد اليهودية منها رأس السنة العبرية ويوم الغفران وايام العرش وغيره.

ويستثمر الاسرائيليون هذه المناسبات في التأكيد على احقيتهم بالمسجد الاقصى والقدس بشكل عام وبات ملف حماية المسجد مهددا في ظل الانتهاكات الاسرائيلية، وهناك خشية من أن يقدم الاسرائيليون على هدم الاقصى بعد الاعلان عن وصايتهم عليه، مع الاشارة هنا الى أن اسرائيل استطاعت فرض واقع جديد داخل الاقصى يسمح للاسرائيليين باقتحام الحرم القدسي على اعتبار انهم شركاء وجزء مؤسس من هذا المكان، وليس كما كان معمولا به في السابق بزيارة المسجد بغرض السياحة الدينية، وهذا مع تصعيد الانتهاكات ينذر بدق ناقوس الخطر.