خبر عاجل

حملة المقاطعة تدعو لدعم حملة مصرية لإفشال التطبيع الفني

حملة المقاطعة تدعو لدعم حملة مصرية لإفشال التطبيع الفني

نشر الاربعاء 21 اغسطس, 2019 في تمام الساعة 17:11

حيّت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعة إسرائيل (BDS Egypt) التحرك الذي تقوده حملة "سينمائيون ضد التطبيع" لإفشال مساعي تمرير التطبيع الفني في المشهد الثقافي والفني العربي عبر الدور الذي تلعبه مؤسسة (Close up) والتي تستهدف تنظيم ورش عمل بين مخرجين من بلاد عربية ودولة الاحتلال.

ودعت حملة المقاطعة في مصر السينمائيين المصريين والعرب إلي تلبية النداء الذي أطلقته حملة "سينمائيون ضد التطبيع" لمقاطعة نشاطات مؤسسة Close up والمساهمة في رفض وفضح دورها، والتوقيع علي البيان الذي أطلقته الحملة.

وجاء في العريضة والبيان المتاح للتوقيع أنه: "في محاولة جديدة لغرز الكيان الصهيوني داخل المشهد الثقافي والسينمائي لمنطقتنا، فوجيء الموقعون أدناه بظهور مؤسسة جديدة بإسم “كلوز أب” Close Up, A Cinematic Initiative for Non - Fiction Films تستهدف إقامة ورش عمل لخلق فرص إنتاج مشترك للأفلام التسجيلية بين مخرجين من البلاد العربية وإيران وأفغانستان و تركيا وإسرائيل".

وأضاف البيان: "هذه المؤسسة الجديدة تتبنى في الواقع نفس مشروع مؤسسة جرين هاوس الإسرائيلية، إن لم تكن الإسم الجديد لها بعد توقف نشاطاتها الأخيرة عملياً عام ٢٠١٧، تلك المؤسسة التي قاطعها معظم السينمائيين العرب منذ سنوات بسبب أهدافها المكشوفة لتطبيع العلاقات مع السينمائيين الاسرائيليين وتعزيز وجود دولة العدو داخل المشهد الثقافي والسينمائي في منطقتنا، ليس باعتبارها كيان استعماري ولكن ككيان طبيعي يدخل في علاقات ثقافية مع بلاد الجوار".

ودعا الموقعون السينمائيين في البلاد التي يشملها نشاط مؤسسة "كلوز أب" إلى رفض وفضح دورها وعدم التعاون معها بأي شكل سواء كان بالمشاركة في ورش الانتاج المشترك التي تنظمها أو بحضور اجتماعات مشتركة أو بالدخول في اتفاقات تعاون معها.

للتوقيع علي البيان الذي أطلقته الحملة عبر هذا الرابط: http://chng.it/w247MnQQ7Z