خبر عاجل

عدنان يناشد الشعب الفلسطيني "حلبية وقعدان في مرحلة خطرة"

عدنان يناشد الشعب الفلسطيني "حلبية وقعدان في مرحلة خطرة

نشر الخميس 22 اغسطس, 2019 في تمام الساعة 17:34

قوات الاحتلال تقمع وقفة تضامنية مع الأسرى أمام سجن "عوفر"

عدنان يناشد الشعب الفلسطيني "حلبية وقعدان في مرحلة خطرة"

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، أمام سجن "عوفر" غرب رام الله.

وأطلق الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت عقب قمع الوقفة. حيث تمكنت من اعتقال شاب واقتياده إلى جهة غيرة معلومة.

وتخلل الوقفة رفع الأعلام الفلسطينية واللافتات الداعمة والمساندة للأسرى المضربين.

ويخوض بعض الأسرى الإداريين الإضراب المفتوح عن الطعام، في خضم تزايد أعدادهم كل يوم بانضمام أسرى جدد، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري دون محاكمة أو تحديد موعد للإفراج عنهم.

ودعا الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جماهير الشعب الفلسطيني والمؤسسات الفاعلة في مجال الأسرى، في أماكن تواجده كافة لإسناد الأسرى المضربين عن الطعام، والوقوف إلى جانبهم حتى ينالوا حريتهم ويكسروا قيد السجان.

وشدد عدنان على أهمية دور المؤسسات الإعلامية في نصرة قضية الأسرى،
مناشدا وسائل الإعلام كافة بالاهتمام أكثر بقضية الأسرى المضربين عن الطعام، وتغطية الفعاليات التي تساندهم، مؤكدا على أن الأسير المضرب عن الطعام بحاجة ماسة لمتابعة إعلامية، من أجل تشكيل ضغط حقيقي على الاحتلال.

وأشار عدنان إلى المرحلة الخطرة التي دخلها الأسير حذيفة حلبية الذي دخل يومه الرابع والخمسين، وكذلك الأسير والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان الذي أعلن إضرابه أمس الأربعاء عن المياه، مما تشكل هذه الخطوة من خطر محدق.

جدير بالذكر، أن القوى الوطنية والإسلامية، دعت منذ أسبوع إلى فعالية تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام سجن عوفر الاحتلالي.