خبر عاجل

أبو الغيط: تجري تصفية القضية الفلسطينية وأمريكا توفر الغطاء لهجمات "إسرائيل"

أبو الغيط: تجري تصفية القضية الفلسطينية وأمريكا توفر الغطاء لهجمات "إسرائيل

نشر الثلاثاء 10 سبتمبر, 2019 في تمام الساعة 18:36

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن القضية الفلسطينية عرضة لخطة تهدف إلى تصفيتها بينما اتهم الولايات المتحدة بتقديم غطاء سياسي لهجمات "إسرائيل" في الدول العربية.

وقال أبو الغيط في افتتاح اجتماع وزراء الخارجية العرب: "السنوات الـ 3 الماضية كانت زمنا ضائعا بالنسبة للقضية الفلسطينية، ووجدنا أنفسنا ندور في حلقات مفرغة في انتظار خطط يعلن عنها ورؤى يرجى التبشير بها".

وشدد أبو الغيط على أن "الخطة الوحيدة التي تنفذ اليوم هي خطة تصفية القضية الفلسطينية والتضييق الشديد على أهلها".

وأكد أن بعض الجهات تصر على معالجة القضية الفلسطينية عبر تقويض أطرافها الرئيسية، حيث مر عامان على اعتراف الولايات المتحدة ب القدس عاصمة لإسرائيل بالرغم من أن كل الدول تؤكد أن القدس الشرقية هي أرض محتلة، كما قطعت الولايات المتحدة دعمها ومعوناتها لوكالة "الأونروا "كنوع من أنواع الضغط.

وفي سياق متصل، أكد أبو الغيط أن "الغطاء السياسي الذي توفره الولايات المتحدة لإسرائيل" يمكنها من شن اعتداءات على الأراضي العربية في بعض دول المنطقة، محذرا الطرف الإسرائيلي من اللعب بالنار.

وشدد على أن هذه التصرفات "الهوجاء" تهدد بإشعال المنطقة بأسرها، موضحا أن هذا "السلوك الاستعراضي" الغرض منه الدعاية الانتخابية خاصة أن الانتخابات الإسرائيلية على الأبواب.