خبر عاجل

رغم إجراءات وتشديد الاحتلال.. أبناء القدس يواصلون رباطهم فى المسجد الأقصى

رغم إجراءات وتشديد الاحتلال.. أبناء القدس يواصلون رباطهم فى المسجد الأقصى

نشر الاربعاء 02 اوكتوبر, 2019 في تمام الساعة 17:16

من العاصمة       

 تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام

الحقيبة الإخبارية اليومية – الاربعاء 02/10/2019 13:00 PM

 

رغم إجراءات وتشديد الاحتلال.. أبناء القدس يواصلون رباطهم فى المسجد الأقصى

يواصل عدد من أبناء القدس والداخل الفلسطيني رباطهم في محيط مبنى ومُصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك رغم اجراءات وتشديدات الاحتلال وملاحقة المصلين المرابطين في المنطقة خلال فترة اقتحامات المستوطنين.

 

- القدس: لقاء يناقش سبل الحد من ظاهرة عمالة الأطفال

ناقش محافظ القدس عدنان غيث، ونائبه عبد الله صيام، مساء الأمس، مع فريق حماية الاطفال في محافظة القدس، سبل الحد من عمالة الأطفال.

واستعرض المحافظ غيث في كلمته عبر نظام "الفيديو كونفرس" نظرا لمنع الاحتلال له من الخروج من مدينة القدس المحتلة، الممارسات التي تقترفها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاطفال والتي من ضمنها تأتي قضية الضغوطات المؤدية الى دخول الاطفال واستغلالهم بشكل غير لائق بسوق العمالة.

 

- القدس: الاحتلال يعتدي على مشاركين بوقفة منددة باعتقال سامر العربيد

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأمس، على مشاركين في وقفة تضامنية أمام مستشفى هداسا بالقدس ضد اعتقال الأسير سامر العربيد، والذي يتلقى العلاج هناك نتيجة وضعه الصحي الخطيرر بسبب التعذيب الذي تعرض له منذ اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. كما أعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين خلال تغطية الوقفة التضامية .

 

الاحتلال يُمدّد اعتقال ناشطَين مقدسيَّين

مدّدت سلطات الاحتلال، الليلة الماضية، اعتقال الناشطة المقدسية صمود أبو خضير، والناشط المقدسي نضال عبود لليوم الأربعاء؛ لتقديمهما لجلسة محاكمة غربي القدس المحتلة.

 

- وزارة التنمية الاجتماعية تطلق فعاليات يوم المسن من القدس

أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية فعاليات اليوم العالمي للمسنين من دير راهبات المخلص لرعاية المسنات في بلدة القبيبة شمال غرب محافظة القدس، مساء الامس، وشارك في الفعالية، وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، ومدير شرطة ضواحي القدس العقيد فواز طالب، ومدير مكتب القدس لجمعية الأراضي المقدسة جورج  لوكامب.

 

- اصدار كتاب "أيام زمان" الجزء الثاني للصحفية المقدسية دعنا

صدر حديثا كتاب بعنوان "أيام زمان" الجزء الثاني للصحفية ديما دعنا، ويقع الكتاب في 160 صفحة من القطع المتوسط، وهو عبارة عن شهادات لشخصيات فلسطينية من القدس ومختلف المدن الفلسطينية.

وجاء في مقدمة الكتاب تقديم لمحافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام التي أكدت على أهمية وجود مثل هذه الكتب التي تعمل على حفظ تاريخ القدس من التهويد والتزوير والتحريف والضياع، مثمنة عمل " دعنا " في اطلاق هذا الكتاب بجزئيه؛ الجزء الأول والذي صدر عام (2016) وضم أكثر من شهادة 52 مقدسيا ومقدسية .

ويتضمن الكتاب "الجزء الثاني" شهادات 22 مقدسيا ومقدسية أبدعوا في مختلف المجالات السياسية، التعليمية، الفنية، الطبية، التطوعية وحتى الدينية، يروون أحداث وظروف الوطن من خلال تجربتهم الخاصة.

- الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس يتفقد بلدية حزما وفعالياتها

تفقد الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة بلدية حزما مساء أمس، وعقد اجتماع برئيسها د. مسلم الحلو واعضاء المجلس البلدي وفعاليات البلدة مستمعاً منهم الى شرح مفصل عن احتياجاتها ومشاكلها وهمومها، ووعد بتقديم كل ما يلزم من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.