خبر عاجل

نادي "تشامبيونز" يحتفل بافتتاح أول ملعبين لرياضة "السكواش" بغزة

نادي "تشامبيونز" يحتفل بافتتاح أول ملعبين لرياضة "السكواش" بغزة

نشر الخميس 10 اوكتوبر, 2019 في تمام الساعة 23:31

بحضور د. اسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية

نادي "تشامبيونز" يحتفل بافتتاح أول ملعبين لرياضة "السكواش" بغزة

غزة-الحياة الرياضية

 افتتحت إدارة نادي""تشامبيونز" أول ملعبين للعبة السكواش بغزة مساء الاربعاء في مقر النادي، وبحضور مجلس إدارة النادي أ. رجب السراج ومحمود شرف وعدد من الشخصيات الرياضية منهم نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور أسعد المجدلاوي وأ.حسيب الراعي نائب رئيس اتحاد العاب المضر، وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.

قال الدكتور أسعد المجدلاوي:" ان لعبة السكواش لا تمارس في قطاع غزة، وذلك بسبب انعدام البنية التحتية بالفترات السابقة، وإذا أردنا أن تنجح أي رياضة يجب علينا الاهتمام بأقل الأسباب للنهوض بها بشكل عام واللعبة بشكل خاص حيث فلسطين تتميز بالإمكانيات البشرية الذين باستطاعتهم اثبات قدراتهم بكل المحافل الفلسطينية".

واعتبر المجدلاوي أن ما أدخله نادي تشامبيونز على الرياضة الفلسطينية هو استثمار حقيقي مبني على الإرادة الحكيمة وأن هذه التجربة المبنية على القدرات المادية والبشرية والتخطيط السليم لامس النجاح، وأصبح النادي في سنوات قليلة يتفوق على الكثير من الأندية بإدارته وطاقمه بالوصول إلى الاحترافية.

بدوره عبر حسيب الراعي عن سعادته بافتتاح الملعبين قائلا :"ان هذا العمل مميز كونه الأول من نوعه بعد أن كان شبه لا وجود له؛ لافتا الى أنه خلال زيارة رسمية بالجمهورية العربية التقى رؤساء الاتحادات الثلاثة: الريشة والتنس والسكواش: حيث ابدوا استعدادهم لتقديم المساعدات لهذه الألعاب الثلاث، وتم الاتفاق بشكل رسمي بتلبية كل ما تحتاج من تدريبات، كما أن تم إعداد قوائم لاعبي فلسطين،وتسليمهم للاتحاد؛ حيث أننا ننتظر الردود منهم لتنفيذ هذه التدريبات، لتقوية قدراتهم ومهارتهم في هذه الألعاب.

وقدم باسم اتحاد العاب كرة المضرب عن الشكر للقائمين على إنشاء ملعب السكواش بعد أن كانت هذه اللعبة غائبة في قطاع غزة، ولكن بجهد كبير من نادي تشامبيونز استطاع إعادة الرياضة من جديد، حيث أن الاتحاد على استعداد تام بمساعدة النادي على تخريج كوادر رياضية تمثل فلسطين بالمحافل الاقليمية والدولية.

واختتم محمود شرف نائب رئيس مجلس إدارة النادي مرحبا بالضيوف الكرام وقال بأن النادي يسعى لتقديم كل ما هو جديد في مجال الرياضة بما يخدم المجتمع الفلسطيني بشكل عام والرياضة الفلسطينية بشكل خاص.

وأكد شرف أن افتتاح ملعبي السكواش بغزة  لم يكونا الإضافة لنادي" تشامبيونز" بالآونة الأخيرة؛ حيث تم إنشاء ثلاثة ملاعب لكرة الريشة الطائرة داخل النادي يمارسها أكثر من 70 لاعبا من الفئتين الرجال والإناث. حيث أن ملعب السكواش هو عبارة عن ملعب مغلق من أربعة حوائط، يلعبها لاعبان تبلغ مقاساته 9.75متر طولا في 6.40 متر عرضا، وأقصى ارتفاع 5.64 متر ويمكن للمكان أن يكون مغطى أو غير مغطى، ويتم اللعب بضرب الكرة في الحائط شرط أن تكون على بعد 43,2 سنتيمتر عن الأرض، وفي نهاية الحفل قام الحاضرون بقص الشريط لافتتاح الملعب بشكل رسمي بإقامة أول مباراة أقيمت بين اللاعبين في النادي.