خبر عاجل

نيابة عن الرئيس: اشتية يحضر قداس منتصف الليل لعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي

نيابة عن الرئيس: اشتية يحضر قداس منتصف الليل لعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي

نشر الثلاثاء 07 يناير, 2020 في تمام الساعة 08:32

نيابة عن الرئيس: اشتية يحضر قداس منتصف الليل لعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي
 
 

 حضر رئيس الوزراء محمد اشتية، نيابة عن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قداس منتصف الليل لعيد الميلاد المجيد للطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي، في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.

وترأس القداس بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن كيريوس كيريوس ثيوفولس الثالث، الذي تمنى في رسالته لمناسبة عيد الميلاد، أن يحل السلام في أرض السلام، وفي العالم أجمع.

وقال البطريرك ثيوفلوس في كلمته، "نجتمع اليوم في مهد المسيح الذي منه انبعث النور، نور العالم، لنحتفل بذكرى ميلاد رسول المحبة والسلام، في أرض تتوق للسلام وفي ظل قيادة همها الأول تحقيق السلام لضمان مستقبل مشرق لأبناء شعبها الذي ضحى طويلا من أجل كرامته وحريته وتحقيق حلمه المشروع بالاستقلال وتقرير المصير".

وأضاف: "نحتفل في الأراضي المقدسة بالنصر القانوني الذي حققته بطريركية الروم الأرثوذكس في معركة الدفاع عن عقارات باب الخليل بالقدس، في إطار معارك متتالية للحفاظ على مقدرات البطريركية والوجود المسيحي في الأصيل في الأراضي لمقدسة وخاصة مدينة القدس".

وتطرق غبطة البطريرك إلى بعض المشاريع التي نفذتها البطريركية وخاصة في مجال الإسكان في بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا، وتطلعها لتنفيذ مشروع إسكاني يضم 400 شقة سكنية خلال العام الجاري ومركز تجاري في بيت حنينا بالقدس، وترميم مدرسة مار متري في البلدة القديمة.

وقال إن "عيد الميلاد المجيد رسالة محبة وتواضع وسلام وتلاق بين القلوب، وإن عيش المحبة وثمارها باق من خلال علاقة صادقة ومصالحة بين الإنسان وخالقه وبين الإنسان وأخيه الإنسان".

وحضر القداس ممثل العاهل الأردني، وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري.