خبر عاجل

من العاصمة تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام

من العاصمة  تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام

نشر الخميس 09 يناير, 2020 في تمام الساعة 14:16

من العاصمة

تصدر عن وحدة شؤون القدس بوزارة الإعلام

الحقيبة الإخبارية اليومية – الخميس 9/1/2020

 

قوات الاحتلال تعتقل  فتى من العيزرية ومواطناً ونجله من بلدة عناتا شرق القدس

الحسيني يحذر من عواقب التصعيد الاسرائيلي الخطير فى القدس

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الفتى فارس رمزي ورني (16 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته وعبثت بمحتوياته فى بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

وخلال الساعات الماضية أقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا شرق القدس وأعتقلت المواطن سميح الرفاعي ونجله بعد مداهمة منزلهم في حي الزيتون بالبلدة.

 

الحسيني يحذر من عواقب التصعيد الاسرائيلي الخطير فى القدس

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون عدنان الحسيني من عواقب التصعيد الإسرائيلي الخطير فى القدس و الذي سيؤدي حتما في حال استمراره الى نسف الجهود المبذولة لعملية السلام،

وطالب الحسيني خلال لقائه القنصل العام الفرنسي في القدس رينيه تروكاز الدول الأوروبية والحكومة الفرنسية باتخاذ موقفا سياسيا جادا ومبادرا يلزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالكف عن انتهاكاتها العدوانية، ووقف جرائمها بحق شعبنا الأعزل، والتصدي للمخطط الاسرائيلي لابتلاع الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني وافشال مشروع حل الدولتين .

وأكد ضرورة أن تجري الانتخابات في مدينة القدس، قائلا: "لن يكون هناك انتخابات دون القدس"، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل للجم اسرائيل عن محاولاتها بالتدخل لإعاقة ومنع هذه العملية الهامة.

واستعرض الحسيني خلال لقائه تروكاز، في مقر دائرة شؤون القدس بالرام، الاقتحامات المنظمة والمتكرره للمسجد الأقصى، ومحاولات تغير الوضع القائم في القدس، والاعتقالات المستمرة بحق العاملين في المسجد الأقصى المبارك، إضافة إلى منع دائره الأوقاف من القيام بواجبها والتدخل والسيطرة على صلاحيتها.

قوات الاحتلال ترغم عائلة مقدسية على هدم منزلها ذاتيا في جبل المكبر

فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي قراراً على عائلة المقدسية عائشة مشاهرة من حي الصلعة فى بلدة جبل المكبر جنوب القدس المحتلة على هدم منزلها ذاتيا، المكون من الاسمنت والصفيح والبالغة مساحته حوالي 60 مترا، بحجة عدم التراخيص.

كما أخطرت قوات الاحتلال، خلال الساعات الماضية بهدم منزل المقدسي ابراهيم مشاهرة المحاذي لمنزل سامي، وتبلغ مساحته 100 متر، وسلمتهم أوراقا ترغمهم على الهدم الذاتي، وإلا سيتكلفون دفع ثمن باهظ كلفة الهدم من قبل جرافات الاحتلال.

وناشدت عائلة مشاهرة جميع الجهات المختصة بالتدخل، والوقوف عند الاجراءات الاحتلالية التي يتعرض لها المقدسيون من عمليات هدم في المكبر.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرضت قراراً أجبرت عائلتي نصار وصري على هدم منزليهما ذاتيا، في المكبر بداية العام الجاري.