خبر عاجل

نتنياهو يلتقي ابن سلمان وزعماء عرب في العاصمة المصرية

نتنياهو يلتقي ابن سلمان وزعماء عرب في العاصمة المصرية

نشر الاثنين 10 فبراير, 2020 في تمام الساعة 11:32

نتنياهو يلتقي ابن سلمان وزعماء عرب في العاصمة المصرية

في اطار الخطة الامريكية لتغيير الشرق الاوسط استنادا الى صفقة القرن وتهيئة الاجواء لترتيبات أمريكية اسرائيلية مدروسة، وبعد اتصالات سرية، تحتضن القاهرة قريبا لقاء يجمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي الوهابي محمد بن سلمان وحاكم البحرين والحاكم الفعلي لمشيخة الامارات ورئيس مجلس السيادة السوداني وسلطان عمان بحضور وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو.

واستنادا الى مصادر عليمة فان وزير الخارجية الامريكي قاد الاتصالات المكثفة منذ شهور لعقد هذه القمة التي قد تعقد في الثلث الاخير من هذا الشهر، أي قبل الانتخابات الاسرائيلية دعما لنتنياهو في معركته الانتخابية التي سيخوضها في الثاني من شهر اذار القادم.

وتضيف المصادر أن الاردن دُعي للمشاركة في القمة غير أن الملك الاردني لم يؤكد مشاركته، وبهذا الشأن أجرى اتصالات مع الرئيس محمود عباس.

وسائل اعلام اسرائيلية أشارات الى وجود اتصالات لعقد لقاءات بين نتنياهو وزعمار عرب في القاهرة، وأفادت بأن هذه اللقاءات هي ورقة يمنحها هؤلاء الزعماء الى رئيس الوزراء الاسرائيلي دعما له في الانتخابات القادمة.

مصادر دبلوماسية عربية كشفت لـ (المنـار) عن زيارات سرية قام بها مسؤولون خليجيون الى اسرائيل في الايام القليلة الماضية، بترتيب من رئيس جهاز الموساد الاسرائيلي ومكتب رئيس الحكومة، من بينها زيارة قام بها مستشار مقرب لحاكم أبوظبي محمد بن زايد.

المصادر ذاتها ذكرت أن ضباط مخابرات أمريكيين تم توزيعهم على عواصم عربية للاقامة الدائمة فيها، ومتابعة تنفيذ مهام امريكية، بعضها يتعلق بصفقة القرن، وتوجيه القيادات العربية للقيام بخطوات تسهل ترجمة هذه المهام، كذلك، ستجري واشنطن تغييرات بسفرائها في عدد من الدول العربية.

صحيفة المنار