خبر عاجل

الرئيس روحاني: نشهد منحى تنازليا لمرض كورونا في البلاد

الرئيس روحاني: نشهد منحى تنازليا لمرض كورونا في البلاد

نشر الخميس 30 ابريل, 2020 في تمام الساعة 19:28

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني باننا نشهد الان منحى تنازليا لمرض كورونا في البلاد في ظل تنفيذ المعايير العلاجية وتعاون المواطنين الجيد في الالتزام بالتوصيات الصحية.

وخلال اجتمعه الیوم الخمیس برؤساء اللجان التخصصية الفرعية للجنة الوطنية لمكافحة كورونا قال الرئيس روحاني، لحسن الحظ اننا نشهد الان منحى تنازليا لمرض كورونا في ظل تنفيذ المعايير العلاجية والتعاون الجيد من قبل الشعب في الالتزام بالتوصيات الصحية.

واشار الى ان التزام المواطنين الجاد بالبروتوكولات الصحية ادى الى ان تسود الحالة البيضاء بشان كورونا بعض مدن البلاد واضاف، انه وفقا لتقارير وزارة الصحة التزم المواطنون بالبروتوكولات الصحية بنسبة اكثر من 80 بالمائة في المدن الصفراء والقريبة من البيضاء (الخالية او ذات المستوى المنخفض من حيث الاصابة بفيروس كورونا).  

واعتبر جهود الشركات المعرفية والمراكز العلمية والبحثية لانتاج السلع الصحية ومنها العدة الطبية التشخيصية والكمامات واجهزة التنفس الاصطناعي والقفازات، بانها من المفاخر واضاف، ان الجهود للاجراءات اللاحقة في صنع اللقاح والدواء لهذا المرض جارية من قبل الشركات المعرفية.

واشار الى تصنيف مدن ومحافظات البلاد الى مناطق بـ 3 الوان وهي البيضاء والصفراء والحمراء وقال، نامل بان تقوم وزارة الصحة الى جانب الاعلان عن احصائيات كورونا في البلاد من حيث الاصابات والوفيات والتعافي، بالاعلان ايضا عن اوضاع المحافظات من حيث مستوى الاصابة والتحول من الحالة الحمراء الى الصفراء ومن الصفراء الى البيضاء.